لأول مرة منذ 94.. المنتخب يحقق الكلين شيت فى الدور الأول

حقق المنتخب الوطنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة، رقما جيداً بالحفاظ على نظافة الشباك فى الدور الأول من منافسات أمم أفريقيا المقامة حالياً فى الجابون، فى رقم لم يتحقق منذ بطولة 1994، ووقتها كانت تضم المجموعة 3 منتخبات فقط وليس أربعة مثل الآن. وكانت نتائج مصر فى دور المجموعات بنسخة 94 كالتالى الفوز على الجابون 4 / 0، والتعادل مع نيجيريا 0 / 0.

مصر تستقبل هدفا وحيدا فى دور المجموعات بـ98

استقبلت مصر هدفا وحيدا فى دور المجموعات بالكان الأفريقى بنسخة 1998 كان من المنتخب المغربى، المقرر مواجهته فى دور ربع النهائى بالنسخة الحالية فى الجابون. وكانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الفوز على موزمبيق 2 / 0 وعلى زامبيا 4 /0، والخسارة من المغرب بهدف نظيف.

مصر تستقبل هدفين فى نسخة 2000 بدور المجموعات

بينما فى نسخة 2000 استقبل المنتخب الوطنى هدفين فى دور المجموعات كانا فى مواجهة بوركينا فاسو التى انتهت لصالح الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدفين. وكانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الفوز على زامبيا 2 / 0، والسنغال 1 / 0، وبوركينا فاسو 4 / 2.

هدفان فى شباك مصر فى نسخة 2002 بدور المجموعات

كما استقبلت شباك مصر هدفين بدور المجموعات فى نسخة 2002، إحداهما من منتخب السنغال حين تفوق على المنتخب الوطنى بهدف نظيف، والثانى كان من المنتخب الزامبى عندما فازت مصر بهدفين مقابل هدف. وكانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الهزيمة من السنغال 0 / 1، والفوز على تونس 1 / 0، وعلى زامبيا 2 / 1.

3 أهداف بدور المجموعات بنسخة 2004 فى شباك مصر

بينما استقبل المنتخب الوطنى 3 أهداف فى دور المجموعات فى نسخة 2004، حيث سجل منتخب زيمبابوى هدفا فى شباك الفراعنة حينما فاز منتخبنا الوطنى بهدفين مقابل هدف، كما استقبلت شباك الفراعنة هدفين آخرين من الجزائر فى المباراة التى انتهت لصالح الخضر بهدفين مقابل هدف.

كانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الفوز على زيمبابوى 2 / 1، والخسارة من الجزائر 1 / 2، والتعادل مع الكاميرون 0 / 0.

هدف وحيد فى شباك الفراعنة بدور المجموعات فى 2006

واكتفت شباك الفراعنة باستقبال هدف وحيد فى دور المجموعات بنسخة 2006 التى استضافتها القاهرة، وسجله أرونا كونيه لاعب كوت ديفوار فى المواجهة التى انتهت لصالح مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وكانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الفوز على ليبيا 3 / 0، والتعادل مع المغرب 0 / 0، والفوز على كوت ديفوار 3 / 1.

3 أهداف فى شباك الفراعنة بدور المجموعات فى 2008

بينما فى 2008 استقبلت شباك مصر 3 أهداف بواقع هدفين من الكاميرون فى المواجهة التى انتهت لصالح الفراعنة بأربعة أهداف مقابل هدف، وسجل المنتخب الزامبى هدفا فى شباك مصر فى المباراة التى انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله.

وكانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الفوز على الكاميرون 4 / 2، والسودان 3 / 0، والتعادل مع زامبيا 1 / 1.

هدف وحيد فى شباك الفراعنة بدور المجموعات فى 2010

واستقبل المنتخب الوطنى هدفا وحيدا فى دور المجموعات بنسخة 2010، كان من نصيب نيجيريا بتوقيع أوباسى فى المباراة التى انتهت لصالح مصر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

كانت نتائج مصر فى دور المجموعات كالتالى: الفوز على نيجيريا 3 / 1، وعلى موزمبيق 2 / 0، وعلى بنين بنفس النتيجة.

وبعد تلك النسخة غاب المنتخب الوطنى عن المشاركة فى الكان لعدم التأهل من التصفيات قبل العودة فى 2017 بالجابون، ليخرج المنتخب بشباك نظيفة من دور المجموعات فى النسخة الحالية بعد التعادل السلبى مع مالى، والفوز على أوغندا 1 / 0، والتغلب على غانا بنفس النتيجة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s