انطلاق ماراثون المبادرة العالمية لركوب الدراجات برعاية وزارة الرياضة

انطلق صباح اليوم السبت، ماراثون المبادرة العالمية لركوب الدراجات على طريق القاهرة – الإسماعيلية الصحراوى والذى تنظمه مجموعة ( GBIمصر) فى إطار عدة فعاليات لرحلات ركوب الدراجات فى الطرق المصرية برعاية وزارة الرياضة.

صرح محمد الأنصارى المسئول عن الفريق فى مصر بأن فكرة المجموعة قد بدأت فى ألمانيا عام 2008 تحت مسمى ( GBI) وانتشرت فى أوروبا حتى أصبح هناك ماراثون سنوى للدراجات الهوائية يجوب مجموعة من دول أوروبا، ويشارك ( GBI مصر) منذ عام 2009 بالماراثون الدولى و يعد ثانى أكبر فريق مشارك بعد الدولة المنظمة ( ألمانيا).

وأضاف الأنصارى أن (GBI مصر) تهدف إلى تشجيع السياحة واكتشاف أجمل الأماكن والبقاع فى مصر، فيما أشارت ميادة صفوت المنسق الاعلامى لـ( GBI مصر) أن هذا الماراثون الخيرى بدأ من التجمع الخامس أمام وتر واى (water way) فى السادسة والنصف صباحا وانتهى فى نادى كامب البومب التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية، وتخصص موارد هذا الماراثون لدعم مبادرة تطوير (50) مدرسة فى الصعيد.

أوضح المهندس أسامة الحو مسئول تنظيم الفعاليات لمجموعة ( GBI مصر) أن ماراثون الإسماعيلية هو الأول هذا العام ويتم حاليا الإعداد لماراثون جديد فى طريق القاهرة – الفيوم، وماراثون اكبر الإسكندرية-مرسى علم خلال شهرى فبراير ومارس2017.

يذكر أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة قد عقد مؤتمرا صحفيا تحت شعار #sports_4_life لدعم المبادرات والمجموعات الرياضية التى تنفذ العديد من الفعاليات الرياضية، حيث أشار إلى أن هذه المجموعات تساهم فى نشر فكر رياضة الممارسة وتؤكد على الدور المجتمعى للرياضة، وأن انتشار مثل هذه التجمعات سوف تغير خريطة الرياضة المصرية.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s